مـركـز الـرسـالـة الـقبطيـة لـرفـع الـصـور

انتم الان فى منتداكم ومنتدى كل انسان على ارض هذا العالم الرسالة القبطية والتى يعتبر ساحه للحوار الحر والهادف وبدون اى قيود ، فانتم هنا لكى تعبرون عن ارائكم وتكتبون ما تريدون وبكل حرية .. فمرحبا بكم

اشترك فى جروب منتدى الرسالة القبطية على الفيسبوك

قديم 12-01-2010, 10:34 PM   رقم المشاركة : 1
جمانا
Banned

جمانا غير متواجد حالياً

افتراضي إصابة 3 سائحين في هجوم نادر لسمكة القرش في شرم الشيخ بمصر

هجوم نادر من هذا النوع من سمك القرش

أصيب ثلاثة سائحين في هجوم نادر لسمكة القرش في مياه منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر بمصر.
وتم إثرها تعليق جميع الرياضات المائية في المنتجع الواقع في البحر الأحمر بعد الهجمات الثلاث، عدا منطقة صغيرة.
ويعتقد أن أحد المصابين في حالة حرجة في إحدى مستشفيات العاصمة القاهرة.
وتفتش السلطات عن سمكة قرش نادرة من ذوات الطرف المدبب والتي يعتقد أنها المسؤولة عن الهجوم.
وستتم إعادة السمكة إلى المياه بعيدا عقب العثور عليها.
ونقلت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء عن محمد سالم أحد المسؤولين عن حماية الحياة البحرية في المنتجع قوله إن جميع المصابين هم من روسيا.
وهجمات مثل هذا النوع من سمك القرش نادرة جدا، كما أن هجوم سمك القرش في البحر الأحمر أمر غير مألوف.
ويقول جون لين مراسل بي بي سي في القاهرة إن شرم الشيخ من أكثر المنتجعات التي يرتادها السائحون لممارسة رياضة الغطس، ولذا فإن قرار تعليق الرياضات المائية لم يكن ليتخذ بسهولة.

التوقيع

قديم 12-01-2010, 10:42 PM   رقم المشاركة : 2
جمانا
Banned

جمانا غير متواجد حالياً

مش راحمينك لا قروش البر و لا البحر يا مصر .

التوقيع

قديم 12-01-2010, 10:59 PM   رقم المشاركة : 3
انا الخاطئ
Moderator

الصورة الرمزية انا الخاطئ

انا الخاطئ غير متواجد حالياً

قرش فى البحر الاحمر ........... !!!!!!!!!!

التوقيع

قديم 12-01-2010, 11:04 PM   رقم المشاركة : 4
جمانا
Banned

جمانا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا الخاطئ [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
قرش فى البحر الاحمر ........... !!!!!!!!!!

مش مصدق؟؟؟
فيه 300 ألف قرش يعيش بالبر ،، و مش مصدق انه في قرش مسالم مسكين يعيش بالبحر الاحمر؟؟

التوقيع

قديم 12-01-2010, 11:12 PM   رقم المشاركة : 5
انا الخاطئ
Moderator

الصورة الرمزية انا الخاطئ

انا الخاطئ غير متواجد حالياً

ههههههههههههههههههههههههههههه
من ناحية قروش البر فهم كثــــــــــــــــــــــــــر
انا كل الاستغراب ان الحادثة دى اول مرة اسمع بيها
طول عمرنا فى المدارس بيقولوا لنا
البحر الاحمر ... مياه خلابة .. طبيعة ساحرة \.. و آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنة

التوقيع

قديم 12-01-2010, 11:33 PM   رقم المشاركة : 6
جمانا
Banned

جمانا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا الخاطئ [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
ههههههههههههههههههههههههههههه
من ناحية قروش البر فهم كثــــــــــــــــــــــــــر
انا كل الاستغراب ان الحادثة دى اول مرة اسمع بيها
طول عمرنا فى المدارس بيقولوا لنا
البحر الاحمر ... مياه خلابة .. طبيعة ساحرة \.. و آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنة
قالو كمان مصر جوها معتدل ، هل مصر جوها معتدل ؟؟؟
متصدقش كلام المدارس
ههههههههههههه

التوقيع

قديم 12-02-2010, 10:29 AM   رقم المشاركة : 7
amany
Moderator

الصورة الرمزية amany

amany غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانا [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

مش مصدق؟؟؟
فيه 300 ألف قرش يعيش بالبر ،، و مش مصدق انه في قرش مسالم مسكين يعيش بالبحر الاحمر؟؟
انا شوفت بنفسى الكلام ده السنة اللى فاتت
بس كان قرش صوغنن يادوب طوله كان متر ونص بس

انا اللى صعبان عليا فى الموضوع ده الاجانب الروس
حتى فى البحر القروش المصرية مش سايبنهم فى حالهم
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

قديم 12-02-2010, 04:36 PM   رقم المشاركة : 8
جمانا
Banned

جمانا غير متواجد حالياً

لا يزال تضارب التصريحات بين البيئة والسياحة مستمراً..

"اليوم السابع" ينشر أول صورة لضحية سمكة القرش بشرم الشيخ

السائحة ضحية سمكة القرش فور إخراجها من الماء

حصل "اليوم السابع" على أول صورة لإحدى ضحايا "سمكة القرش" المجهولة بشرم الشيخ، والتى أثارت الذعر بين السائحين وأهالى المنطقة على حد سواء، خاصة بعدما تكرر الحادث على مدار يومين بمنطقتين منفصلتين تبعد كل واحدة عن الأخرى 7 كيلو مترات، مما دفع فرع جهاز الشئون البيئية بشرم الشيخ بغلق الشواطئ لمدة 84 ساعة للقيام بعملية مسح وتمشيط للمنطقة، خاصة بعدما تناثرت شائعة بوجود أكثر من سمكة قرش طليقة بالمنطقة.

كانت أجهزة الأمن بجنوب سيناء فد أخطرت وزارة البيئة بوجوب اتخاذ الإجراءات الوقائية الكفيلة بإنهاء هجمات سمكة القرش، وأكدت الجهات الأمنية تسخيرها لكل الإمكانات لإنهاء الأزمة.

يذكر أن السباحة متوقفة إلى الآن بشرم الشيح بحسب تصريحات هشام جبر رئيس غرفة الغوص الذى كان قد أكد أن سمكة القرش التى تم اصطيادها ليست المسئولة عن إصابة السياح الروس، إنما هى سمكة أخرى.

فى سياق متصل علم "اليوم السابع" أن أجهزة الأمن أكدت عدم وجود أجهزة إنذار مبكر ترصد حركة الأسماك والحيوانات البحرية المفترسة بشرم الشيخ، ولعل ما يثبت ذلك أن نفس السمكة المفترسة كانت قد هاجمت سائحين بنفس الشاطئ بفارق زمنى أربع ساعات بين الحادثين.

من جانب آخر أعلن مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى تأييدها لتصريحات إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية أن يكون القرش الذى تم اصطياده هو المتسبب فى الحادث، ومن جانبه قال كابتن حسن الطيب رئيس الجمعية إن الشواطئ مهملة، ولا تتحرك وزارة البيئة إلا عندما تحدث الكارثة، مشيراً إلى أنه يمكن تفعيل خطوات فرض سور من الأستانليستيل على بعض الشواطئ الطبيعية، والتى يسمح عمقها بتشييده.

التوقيع

قديم 12-02-2010, 04:39 PM   رقم المشاركة : 9
جمانا
Banned

جمانا غير متواجد حالياً

اقتباس:
بحسب تصريحات هشام جبر رئيس غرفة الغوص الذى كان قد أكد أن سمكة القرش التى تم اصطيادها ليست المسئولة عن إصابة السياح الروس، إنما هى سمكة أخرى.

تهديد قوي لسياحة مصر ..
ليس هناك سمكة واحدة بل هم أسماك ،،

التوقيع

قديم 12-02-2010, 04:41 PM   رقم المشاركة : 10
جمانا
Banned

جمانا غير متواجد حالياً

البيئة تعلن اصطياد القرش الثانى المتسبب بإصابة السائحين

ماجد جورج وزير البيئة

كشف ماجد جورج وزير البيئة عن تمكن أطقم العمل بمحميات جنوب سيناء من السيطرة على سمكة القرش المتسببة فى الحادث الأول فى نطاق المنطقة التى حدث فيها هجوم القرش على السائحتين الروسيتين أول أمس، حيث وجد تطابق كامل بين الصورة التى قدمها أحد الغواصين فى مكان الحادث قبل وقوعه بعدة دقائق وملامح القرش الحقيقية بعد اصطياده.

وأكد جورج على استمرار تمشيط منطقة حادث الاعتداء من سمك القرش على السياح الأجانب بمناطق السباحة والغوص بأحد شواطئ شرم الشيخ.

وكانت أجهزة الوزارة من خلال طاقم عمل محميات جنوب سيناء قد تمكنت صباح اليوم من اصطياد القرش المتسبب فى الحادث الأول الذى وقع أمس.

التوقيع